مرحبا بكم بموقع واب بلدية طينة

و تتولى الاشراف على مختلف الادارات الفرعية و المصالح الراجعة لهـــا و بالتنسيــــق بينهــا و متابعتها مباشرة و هي مكلفة بالسهر على تطبيق القوانين الاساسية و التراتيب الجاري بها العمل في الوظيفة العمومية و التصرف المالي و تنظيم الاسواق ومنح الرخص الاقتصادية و المحافظة على الملك البلدي و التصرف في اعداد التراتيب و مباشرة النزاعات و تنظيم الحالة المدنية .

و تشمل هذه الادارة على ادارتين فرعيتين :

أ‌-          الادارة الفرعية للتصرف في الموارد البشرية و الشؤون الادارية :

و تضم المصالح و الاقسام التالية :

1.     مصلحة التراتيب و الشؤون الاقتصادية  :تتولى هذه المصلحة القيام بـ :

·        اتخاذ التراتيب القانونية و متابعة تنفيذها في ميادين البناء و الصحة و مراقبة المحلات المفتوحة للعموم و مقاومة الضجيج و مقاومة الانتصاب الفوضوي و زجر المخالفات في هذه الميادين .

·        اسناد التراخيص الادارية لاستغلال الطريق العام و اشغاله.

·        تسليم كراسات الشروط و الرخص ذات الصبغة التجارية

·        مكتب الشؤون الثقافية و الاجتماعية و التربوية: تعنى بالخصوص بالمسائل التالية :

·        الاعتناء بقبول المواطنين و الاحاطة بمشاغلهم و متابعة شكاياتهم في الميدان الاجتماعي

·        رعاية النشاط الثقافي و الشبابي و الرياضي بكــــــل دور الثقافــــة و الشبـــاب و الفضاءات الرياضية المختلفة .

·        المساهمة في اعداد المهرجانات السنويـة و الموسميـــة الثقافيــــة و الشبـــــاب و الفضاءات الرياضية المختلفة .

·        المساهمة في اعداد المهرجانات السنوية و الموسمية الثقافية و الشبابية و كل ما يتعلق بتنشيط المدينة

·        تنمية المكتبات العمومية

·        دعم و صيانة التجهيزات الرياضية و الشبابية

2.     مصلحة التصرف في الموارد البشرية : تعنى بالخصوص بالمسائل التالية :

·        التصرف في شؤون الموظفين

·        مسك ملفات الموظفين و تحيينها كلما اقتضت الحاجة

·        متابعة الاوضاع الادارية للموظفين

·        اعداد القرارات المتعلقة بالحالات الادارية للموظفين و اتخاذ التدابير اللازمة  لذلك بالتنسيق مع بقية المصالح .

3.     قسم الحالة المدنية : يسهر هذا القسم على :

·        تسليم وثائق الحالة المدنية .

·        انجاز عماليات التعريف بالإمضاء و مطابقة النسخ للأصل .

·        تطبيق النصوص التشريعية و الترتيبية المتعلقة بالحالة المدنية و مسك دفاتر الولادات و الوفيات و الزواج و الطلاق و حفظها و ادراج محتواها بقاعدة البيانات الاعلامية و تحيينها .

·        ضبط الطرق الكفيلة بتحقيق التنسيق مع ضباط الحالة المدنية خارج المنطقة البلدية .

ب‌-        الادارة الفرعية المالية :

و تضم المصالح التالية :

I-  مصلحة الاداءات و الملك البلدي و النزاعات : تعنى بالمسائل التالية :

·        احصاء العقارات المبنية  و غير المبنية  و المحلات ذات الصبغة الصناعية و التجارية و المؤسسات الصناعية و التجارية قصد اخضاعها للاداء البلدي .

·        احصاء معاليم الطرقات .

·        السهر على تطبيق الاوامر و القرارات المتعلقة بالجبايـــة المحليــة و تثقيــلهــا و اعداد أزمة الاستخلاصات المتعلقة بها . كما تعنى بمسك دفاتر الاملاك البلديـة و التصرف فيها و المحافظة عليها و متابعة كل التغييرات التي قد تطرأ على الوضعية القانونية للعقارات أو المنقولات .

·        متابعة سير استخلاصات و السهر على تنمية الموارد البلدية .

·        معالجة جميع النزاعات و القضايا التي تكون البلدية طرفا فيها و تمثيل رئيس البلدية أمام المحاكم المختصة.

·        متابعة الاحكام التي اتصل بها القضاء و أخذ الاجراءات الادارية التي تحفظ حقوق البلدية .

·        التصرف في العقارات و الاملاك البلدية من اقتناء و تفويت و انتزاع و تسويـغ و قبول الهبات .

·        متابعة الوضع العقاري للأملاك البلدية و المحافظة عليها .

·        مسك دفتر الاثاث و السهر على متابعته .

II-         مصلحة الصفقات :

·        اعداد البرنامج السنوي للصفقات العمومية بالتعاون مع باقي المصالح و نشره بموقع واب المرصد الوطني للصفقات العمومية .

·        القيام بمختلف الاجراءات المتعلقة بابرام الصفقات العمومية ( ما عدا اعداد كراسات الشروط الفنية الخاصة التي تعدها المصالح الفنية ) الى حد تبليغ المصادقة على الصفقة و تقديم الضمان النهائي مسجلا و الحصول على تأشيرة السيد مراقب المصاريف العمومية على البطاقة البيانية للصفقة و بطاقة تجميد الاعتمادات و اقتراح التعهد بالنفقة . و تتمثل ابرز هذه المهام في :

-         تحضير ملفات طلب العروض .

-         اشهار اعلانات طلب العروض في الجرائد و بموقع واب المرصد الوطني للصفقات العمومية .

-         التحضير للجنة فتح العروض.

-         اعداد تقارير فرز العروض و عرضها على لجان الصفقات المختصة للمصادقة .

-         اشهار نتائج الدعوة الى المنافسة حسب التراتيب الجاري بها .

·        القيام بمهمة الكتابة الدائمة للجنة فتح الظروف و لجنة فرز العروض.

·        اعداد ملفات الختم النهائي للصفقات و عرضها على لجان الصفقات المختصة للمصادقة .

·        متابعة تنفيذ برنامج الاستثمار البلدي :

-         المشاركة في اعداد ملفات الموافقة المبدئية مع المصالح الفنية .

-         اعداد ملفات الموافقة النهائية .

-         اعداد مطالب تحويل الاعتمادات

·        اعداد الاستشارات و  القائمات السنوية

·        اعداد تقارير فرز العروض

·        الحرص على توفير جميع متطلبات المصالح (مكاتب ، وثائق ، تجهيزات )

·        اقتناء الحليب للعملة و الملابس الوقائية .

·        متابعة طلبات التزود و الاتصال بالمزودين.

III-      مصلحة الحسابية و الميزانية : تعنى بالخصوص بالمسائل التالية :

·        اعداد أجور و مرتبات و منح الموظفين و العملة و اصدار الاذون بالدفع الخاصة بها.

·        جمع المقترحات المتعلقة بالميزانية .

·        اعداد اقتراحات التعهد بالنفقة .

·        اعداد اوامر الصرف الراجعة للمزودين و غيرهم .

و تشمل هذه الادارة على ادارتين فرعيتين :

أ‌-          الادارة الفرعية للتصرف في الموارد البشرية و الشؤون الادارية :

و تضم المصالح و الاقسام التالية :

1.     مصلحة التراتيب و الشؤون الاقتصادية  :تتولى هذه المصلحة القيام بـ :

·        اتخاذ التراتيب القانونية و متابعة تنفيذها في ميادين البناء و الصحة و مراقبة المحلات المفتوحة للعموم و مقاومة الضجيج و مقاومة الانتصاب الفوضوي و زجر المخالفات في هذه الميادين .

·        اسناد التراخيص الادارية لاستغلال الطريق العام و اشغاله.

·        تسليم كراسات الشروط و الرخص ذات الصبغة التجارية

-         مكتب الشؤون الثقافية و الاجتماعية و التربوية: تعنى بالخصوص بالمسائل التالية :

·        الاعتناء بقبول المواطنين و الاحاطة بمشاغلهم و متابعة شكاياتهم في الميدان الاجتماعي

·        رعاية النشاط الثقافي و الشبابي و الرياضي بكــــــل دور الثقافــــة و الشبـــاب و الفضاءات الرياضية المختلفة .

·        المساهمة في اعداد المهرجانات السنويـة و الموسميـــة الثقافيــــة و الشبـــــاب و الفضاءات الرياضية المختلفة .

·        المساهمة في اعداد المهرجانات السنوية و الموسمية الثقافية و الشبابية و كل ما يتعلق بتنشيط المدينة

·        تنمية المكتبات العمومية

·        دعم و صيانة التجهيزات الرياضية و الشبابية

2.     مصلحة التصرف في الموارد البشرية : تعنى بالخصوص بالمسائل التالية :

·        التصرف في شؤون الموظفين

·        مسك ملفات الموظفين و تحيينها كلما اقتضت الحاجة

·        متابعة الاوضاع الادارية للموظفين

·        اعداد القرارات المتعلقة بالحالات الادارية للموظفين و اتخاذ التدابير اللازمة  لذلك بالتنسيق مع بقية المصالح .

3.     قسم الحالة المدنية : يسهر هذا القسم على :

·        تسليم وثائق الحالة المدنية .

·        انجاز عماليات التعريف بالإمضاء و مطابقة النسخ للأصل .

·        تطبيق النصوص التشريعية و الترتيبية المتعلقة بالحالة المدنية و مسك دفاتر الولادات و الوفيات و الزواج و الطلاق و حفظها و ادراج محتواها بقاعدة البيانات الاعلامية و تحيينها .

·        ضبط الطرق الكفيلة بتحقيق التنسيق مع ضباط الحالة المدنية خارج المنطقة البلدية

الموقع

إتصل بنا


الهاتف:74289170
الفاكس: 74289171
العنوان: طريق قابس 7.5 كلم طينة صفاقس


Email: Communa.thyna1994@gmail.com

توقيت العمل الإداري


الإثنين - الخميس: 8:00 - 14:30


الجمعة: 8:00 - 13:30


السبت - الأحد : راحة أسبوعية